مشاريع استثمارية مربحة من انتاج طيور الزينة !!



مشاريع استثمارية مربحة من انتاج طيور الزينة !!


انتاج طيور الزينة

انتاج طيور الزينة


     في  ظل توفر المعلومات المفيدة و سهولة الحصول عليها من منتديات الانترنت المختلفة حيث اصبحنا قادرين و بسهولة ان نحصل على ما نريد من خبرات كافية من خلال تجارب مربي الطيور الاخرين و من ثم استغلال هذه الخبرات بشكل جيد في تجهيز غرف خاصة لانتاج و تكاثر طيور الزينة المختلفة و اعداد بيئة مناسبة للطيور تسهم في التزاوج و التكاثر .
     
     حيث انه من الممكن كمثال بسيط انتاج 4 - 5 بطون من طائر الكناري في موسم التزاوج و هو عدد مميز و كافي جدا لكل زوج من الطيور فاذا كان لديك على الاقل عشرة ازواج من الكناري انتجت حوالي 4 بطون و في كل بطن من البيض 4 فراخ  فسيكون لديك 160 فرخ خلال الموسم و هذا عدد جيد جدا حيث من خلال بيع الفراخ سستوفر لديك مبلغ مالي جيد انشالله .

  
     و لكن يجب ان تكون على دراية كافية ببعض الامور المهمه جدا لتربية طيور الزينة مثل الكناري او الحسون او طيور الحب و غيرها الكثير , 
و من هذه الامور التي عليك معرفتها هي كالتالي : 

1 - ان تكون على معرفة تامة و جيدة في شراء الطيور الصغيرة الخالية من الامراض و تتمتع بصحة جيدة و من دون اية اعاقات في الاجنحة او الارجل .

2 - ان تقوم بتجهيز معدات و مستلزمات القفص الرئيسية مثل المشربيات و المأكليات و المجاثم المناسبة للطيور و بعض الاكسسوارات .

3 - تجهيز متطلبات الانتاج الخاصة بطيور الزينة مثل العش و الخيوط الخاصة به و القطن و من بعدها توفير الراحة للطيور و تقليل عملية المراقبة .

4 - الاهتمام بنظافة الطيور و الاقفاص و توفير الاضاءة المناسبة و التهوية الجيدة و الامن للطيور بعيدا عن الاطفال او الحيوانات الاليفة .

5 - في فترة الانتاج تحتاج الانثى لدرجة حرارة مناسبة لوضع البيض و تكون في الاغلب من 20- 27 درجة مئوية . 


6 - في هذه الفترة تحتاج الطيور لعناية خاصة و تغذية متنوعة تشمل على الخس و الجرجير و البيض و بعض الفيتامينات و المقويات 


7 - من المعروف بأن الطائر يمر بعدة مراحل مثل غيار الريش او الراحة و التجهيز و صولا للتزاوج و على المربي احترام هذه الفترات .


     في حال قام مربي الطيور بتوفير هذه النقاط في الاعلى داخل غرفة انتاجه فأنه من الطبيعي ان يحصل على مردود جيد و مرضي به في فترة الانتاج , و لكن من المهم ايضا عدم ارهاق هذه الطيور و الانتاج منها بشكل مبالغ يزيد عن 5 بطون في الموسم مما يؤدي الى مرض الطيور و من ثم الموت بسبب جشع المربين و استنزاف طاقة الطيور   ...


بقلم - اشرف سهاونة




ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.